جائزة يوسف بن أحمد كانو تعقد لقاء تشاورياً مع المختصين في التكنولوجيا
(المنامة، 26 يناير 2024) عقدت اللجنة التنفيذية لجائزة يوسف بن أحمد كانو في برج كانو بالمنطقة الدبلوماسية لقاءً تشاورياً مع عدد من المختصين في مجال التكنولوجيا و ذلك لمناقشة إطلاق مسابقة للباحثين العرب تتعلق بالذكاء الإصطناعي في الدورة الثانية عشرة المزمع الإعلان عن مسابقاتها بعد شهر رمضان المبارك. و قد شارك في اللقاء كل من د. أسامة العلي المستشار في الذكاء الإصطناعي و التخطيط الإستراتيجي و د. جاسم حاجي رئيس المجموعة العالمية للذكاء الإصطناعي و د. عبدالله العباسي مدير برنامج الطاقة و البحوث في مركز (دراسات) الذين قدموا شرحاً شاملاً عن الذكاء الإصطناعي و إستخداماته و إقترحوا الطرق الأنسب لإعداد مسابقة تواكب العصر و تتماشى مع رؤية و أهداف جائزة يوسف بن أحمد كانو.

و حول اللقاء التشاوري أكد الوجيه خالد محمد كانو رئيس مجلس أمناء جائزة يوسف بن أحمد كانو حرص القائمين على الجائزة على الإستئناس برأي الخبراء و المختصين في المجالات الجديدة و الإستعانة بخبرتهم في تصميم مسابقات الجائزة حسب أفضل المعايير كي تستمر الجائزة في مواكبة كل ما هو حديث. كما وجه كانو الشكر و التقدير للأساتذة المختصين الذين شاركوا في اللقاء و الذين ساهموا في تزويد الحاضرين بمعلومات غنية و مفيدة حول آخر تطورات التكنولوجيا معرباً عن إعتزازه بالكوادر البحرينية المتميزة في مجال الذكاء الإصطناعي. 

و الجدير بالذكر، أن جائزة يوسف بن أحمد كانو كانت قد كرمت في شهر يناير 2024 عشرة فائزين في ختام الدورة الحادية عشرة و الذين حصلوا على جوائز نقدية بلغ مجموعها 72 ألف دولار. و إنضم الفائزون العشرة إلى 45 فائزاً حصلوا على المراكز الأولى في جميع دورات الجائزة التي إنطلقت منذ العام 1998 م. و تستعد الجائزة الآن لإطلاق مجموعة من المسابقات الجديدة في الدورة الثانية عشرة. 


اشترك في صحيفتنا الأخبارية

للحصول على اصداراتنا ومنشوراتنا وأخبارنا الجديدة فقط قم بإدخال عنوان بريدك الإلكتروني هنا